توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة "الاقتصاد الرقمي و"سلالم"

وقع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة ومدير عام شركة "سلالم"، مذكرة تفاهم، بموجبها سيتم إتاحة منصة StartGate التي ستوفر قاعدة بيانات عن المشاريع الريادية والرياديين في الأردن، وتشبيكهم مع الشركات التي ترغب في احتضان أفكارهم ومشاريعهم .
وتعد منصة StartGateالمملوكة حاضنة ومسرعة أعمال توفر قاعدة بيانات عن المشاريع الريادية، وأفكار الرياديين، كما تعمل المنصة على تدريب الرياديين وتنمية أفكارهم ودعمها وإتاحتها أمام المهتمين لاحتضانها والاستثمار فيها.
وستتضمن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في الوزارة، توفير التدريب الإلكتروني اللازم للرياديين في حاضنات الأعمال التابعة للوزارة "محطات المعرفة"، وتدريب مدربي حاضنات الأعمال، وكذلك ستوفر منصة StartGate آلية تقديم الطلبات لمحطات المعرفة وطلبات للرياديين أو الشركات التي ترغب باحتضان أفكارها ومشاريعها في حاضنات الأعمال التابعة للوزارة ".
وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أن الوزارة تعمل من أجل إيجاد وتوفير كل الفرص المتاحة لدعم وتسهيل عمل الرياديين، وذلك من خلال تنفيذ عدداً من المبادرات الهادفة إلى تقديم ما يلزم للرياديين وضمن الإمكانات المتاحة، وتشبيكهم مع المستثمرين، لتمكينهم من الدخول بشراكات استراتيجية والانطلاق بأفكارهم ومشاريعهم إلى الأسواق العالية، مشيراً أن الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، لها دور وإسهامات كبيرة في دعم الريادة والرياديين في الأردن.
من جانبه أكد مدير عام شركة "سلالم" أن الشركة ومن خلال توقيع مذكرة التفاهم، ستساهم في دعم تطلعات وتوجهات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة من أجل دعم ثقافة الريادة وترسيخها، وذلك من خلال تدريب الرياديين والمدربين في حاضنات الأعمال التابعة للوزارة، وستوفر منصة "StartGate" أكبر قاعدة بيانات عن المشاريع الريادة لتشبيك الرياديين مع المهتمين بأفكارهم ومشاريعهم.
وتتضمن مذكرة التفاهم أيضاً التدريب على كيفية استخدام منصة "StartGate" وأي خدمات أخرى تتعلق بالريادة، وتوفير نموذج تسجيل للرياديين الراغبين باحتضان أفكارهم ومشاريعهم لدى الوزارة من خلال منصة "StartGate" الخاصة بالشركة.