عن مراكز الخدمات الحكومية
انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية وتأكيد جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم حفظة الله ورعاه على تسهيل وتبسيط الاجراءات والتخفيف على المواطنين، جاءت مراكز الخدمات الحكومية ضمن البرنامج التنفيذي لخارطة تطوير القطاع العام لتسهيل تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين وتكاملها.
تقدم المراكز نمط جديد في تقديم الخدمات الحكومية ذات الأولوية بطريقة عمل مبتكرة واطار متكامل وذات جودة عالية بالتعاون مع عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية حيث تم انشاء أول مركز خدمات حكومي في منطقة المقابلين وسيتم انشاء مجموعة من المراكز على غرار مركز المقابلين موزعة على المحافظات وعددها 15 مركز تحت إشراف ومتابعة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.
يتم العمل على إضافة المؤسسات والخدمات الحكومية لمراكز الخدمات الحكومية على مراحل وحسب الأولوية للمتعامل.
يمكن للمتعامل الاستفادة من المركز بطريقتين:
1. أخذ موعد من خلال تطبيق سند – مواعيدي بحيث يكون للمستفيد الأولوية في الحصول على الخدمة,علما انه خدمات الاحوال المدنية في مركز الخدمات الحكومي - المقابلين تقدم فقط من خلال خدمة مواعيدي .
2. الحضور الشخصي للمركز واخذ دور من نظام الدور .
يرتكز عمل المراكز بشكل أساسي على:
1- تقديم خدمات مميزة لمختلف الفئات من المواطنين
2- سهولة حصول المواطن على احتياجاته والخدمات في مكان واحد وفي اي وقت.
3- خدمات سريعة وذات جودة عالية.
4- استخدام تقنيات متطورة ومبتكرة للحصول على الخدمات.
تعتمد المراكز على رضا ورأي المتعامل للتحسين والتطوير في تقديم الخدمات من خلال عدد من القنوات.