تمكين بيئة الاستثمار وريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال اعتماد استراتيجيات وسياسات وبرامج تدعم وتجذب الاستثمار وريادة الأعمال في الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى تشجيع استمرار نمو الاستثمارات في القطاع ودعم رياديي الأعمال ليكونوا قادرين على تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية المستدامة وخلق فرص عمل.

مديريات الاستثمار والريادة

  • مديرية الاستثمار والتمثيل الدولي:

تمكين، تطوير، وتنفيذ استراتيجيات وسياسات وإجراءات الاستثمار والتمثيل الدولي في قطاع الاقتصاد الرقمي وضمان تنفيذها بحيث توفر بيئة جذابة للمستثمرين، والتأكد من استمرار النمو في استثمارات القطاع، وضمان تحقيق مصلحة المملكة على أفضل وجه من خلال العلاقات مع المنظمات الإقليمية والدولية والدول.

 

  • مديرية المبادرات ومحطات المعرفة:

تمكين، تطوير، وتنفيذ الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات الخاصة بالمبادرات التي تفعل دور محطات المعرفة، وتمكن المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتدعم خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. بهدف تعزيز الاقتصاد الرقمي والنظام البيئي لريادة الأعمال ، والتأكد من تطبيق الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات للوصول إلى الحد من الفجوة الرقمية بين مناطق ومحافظات المملكة ، من خلال تطوير مهارات  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للخريجين ومهارات ريادة الأعمال ، وتمكين المرأة ، وبالتالي تنمية المجتمعات المحلية وزيادة فرص العمل في القطاع.

  • مديرية الريادة المجتمعية:

تمكين، تطوير، وتنفيذ الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات فيما يتعلق بالريادة المجتمعية في الاقتصاد الرقمي، وضمان تطبيق هذه الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات لتعزيز بيئة الريادة الاجتماعية بالإضافة الى التشبيك ما بين أصحاب شركات الريادة الاجتماعية و المستثمرين، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي.

 

لمزيد من المعلومات عن الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، انقر هنا

كيف تقيم محتوى الصفحة؟